أخبار اليمن

الخميس - 26 سبتمبر 2024 - الساعة 04:57 م بتوقيت اليمن ،،،

عدن حرة/خاص


قام رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض #بن_مبارك اليوم الخميس، بزيارة الى كلية الطيران والدفاع الجوي في محافظة مأرب.

وعقب وصوله وعزف السلام الجمهوري، استعرض دولة رئيس الوزراء، ومعه رئيس هيئة الأركان العامة قائد العمليات المشتركة الفريق الركن صغير بن عزيز، حرس الشرف الذي اصطف لتحيته.

وفي الحفل الذي نظمته قيادة الكلية، احتفاء بهذه الزيارة، القى رئيس الوزراء، كلمة نقل في مستهلها لقيادة وطلاب الكلية ومنتسبيها، تحيات فخامة رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي واخوانه أعضاء المجلس والحكومة، وهنأهم بمناسبة الاحتفالات بأعياد الثورة اليمنية الخالدة 26 سبتمبر و14 أكتوبر والثلاثين من نوفمبر.

وردد الدكتور أحمد عوض بن مبارك، مع طلاب كلية الطيران والدفاع الجوي شعار "بالروح بالدم نفديك يا يمن"، وقال " هذا الشعار الخالد هو تعبير عن حبنا للوطن وإننا لن نفرط بمكتسباته في الحرية والكرامة والجمهورية والعدالة".

وأكد دولة رئيس الوزراء، ان الحرص على الاحتفال بالذكرى 62 لثورة 26 سبتمبر في مأرب، لإنها حصن الجمهورية ومدينة الصمود والتضحية والفداء.. لافتا الى دور مأرب في مقاومة المشروع الكهنوتي الظلامي لمليشيا الحوثي والمشروع الإيراني في اليمن.

وقال " ان معركتنا هي دفاع عن قيم الجمهورية ضد جماعة إرهابية كهنوتية خارجة على الاجماع الوطني وقيم الثورة التي ضحى من اجلها اجدادنا من اجل إزالة الفوارق بين الطبقات وتحقيق العدالة والمساواة والحرية".

وأشاد الدكتور احمد عوض بن مبارك، بالكفاءة الملحوظة في سير العملية الأكاديمية في كلية الطيران والدفاع الجوي ومنتسبيها الذين يشكلون لوحة جميله من جميع مناطق اليمن.. مقدما الشكر لقيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة على تطوير هذا الصرح، والاهتمام بمخرجاته الذين يشكلون إضافة نوعية للمعسكر الجمهوري لتحرير ما تبقى من محافظات تحت سيطرة مليشيا الحوثي الإرهابية.

وقال " أرى من خلالكم وبتدريبكم النوعي وما تبذلونه في ميادين التدريب ان النصر قادم، فالمشروع الطائفي الكهنوتي ليس له مكان في وطننا ومرفوض شعبيا ومجتمعيا".

وأكد رئيس الوزراء، التزام الحكومة بدعم كلية الطيران والدفاع الجوي بكل الإمكانات اللازمة والمطلوبة لتعزيز كفاءة أفراد القوات المسلحة وخاصة في المجالات النوعية.. مشيرا الى وضع حجر الأساس اليوم لعدد من المشاريع النوعية التابعة للكلية وبينها مستشفى كلية الطيران والدفاع الجوي، ومعهد اللغات وتعليم الحاسوب والمدينة الرياضية والصالة المغلقة.

كما نوه بالدعم الذي يقدمه تحالف دعم الشرعية بقيادة الاشقاء في المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة في معركة اليمن ضد المشروع الإيراني.

وكان مدير كلية الطيران والدفاع الجوي، قد رحب بدولة رئيس الوزراء وتقديره لهذه الزيارة وأثرها البالغ في نفوس ومعنويات منتسبي الكلية.. مستعرضا مراحل تأسيس الكلية وصولاً إلى استقبال الطلبة من مختلف محافظات الجمهورية، والخطط العملية لتعزيز وتطوير الأداء الإداري والميداني.

رافق رئيس الوزراء خلال الزيارة، وزراء الاعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني، والمالية سالم بن بريك، والداخلية اللواء إبراهيم حيدان، والمياه والبيئة المهندس توفيق الشرجبي والصناعة والتجارة محمد الاشول والكهرباء والطاقة المهندس مانع بن يمين ومدير مكتب رئيس الوزراء المهندس انيس باحارثة ومستشار رئيس الوزراء السفير مجيب عثمان، ورئيس المؤسسة العامة للنفط والغاز محمد عوض ثابت ووكيلي البنك المركزي اليمني منصور راجح وحسين الدهمشي، والمدير التنفيذي لوحدة الاستجابة العاجلة جمال بن غانم.