أخبار وتقارير

الجمعة - 24 مايو 2024 - الساعة 08:03 م بتوقيت اليمن ،،،

أبوالخطاب اسعد اليوسفي


لقد انطلق رجال الصبيحة الأوفياء لوطنهم ومناطقهم وتحت قيادة الرجال الاوفياء من أبناءها، على ابرام العهد للقضاء على مظاهر التقطع والثارات وقطع بؤر التهريب بمناطق الصبيحة ، نحو طريق مستقبل مشرق لقلب الصبيحة النابض لمديريتي طورالباحة والمضاربه رأس العاره .

فقد اجتمع الرجال المخلصين على مبادى الوفاء والايثار والاستشعار بحجم المسؤولية ، والنهوض بمناطقهم نحو المجد ، واخراجها من عصبية الجاهلية بنبذ الثارات ، والتقطعات الغير مشروعة ديناً وقانوناً ، والتقاء الأخوة على قلب رجل واحد وكلمة واحدة، لتسوية الصفوف وتعاهد الرجال من كبار القوم الصبيحي، وعلى يد واحدة واقسم الجميع قولاً وفعلاً .

فتمخض عند هذا المنجز العظيم بهذا الحمله المباركه، الآثار العظيمة ليعبر عن الأفق المستقبلي لمناطق الصبيحة بسواعد ابنائها الأوفياء ، فتمكنوا جميعاً بعون من الله من بسط نفوذ وهيبة الدولة ، واحداث الأمن والاستقرار والطمانينة عقب سحق نقاط التقطع الاجرامية وقطع بؤر التهريب فكان لهم النصر الأكيد ، والذي من خلاله لسوف ينعم مواطني الصبيحة وزوارها وعابري السبيل بالاستقرار النفسي والأمني ، والتنقل بالإريحة التامة .

فهكذا تكون النتائج ايجابية بقيادة ملهمة فضلت أن تقدم الخير لمناطقها لاحداث نهضة تنموية ، والتي لاتاتي إلا بوجود الأمن على ربوع كامل تراب آل صبيح المجيد تاريخياً.

ان ميثاق العهد الصبيحي لهو بمثابة دستور محلي لهيكلة الوضع السابق، واعادة البناء للإنسان ، ولملمة اللحمة الأخوية وبعيداً عن اي مظاهر سلبية ، فهو يعتبر سابقة التقدم بمناطق الصبيحة شارك في صناعته رجالها الشرفاء لرسم لوحة جميلة تزهو جمالاً بجمال قلوب أبناء الصبيحة رجال الدولة ، والذين اذا قالوا فعلوا لما هو يرضي الله في كتابه ، وامتثالاً لما جاء في الاثر النبوي الشريف .

أن هذاء المزدهر في الصبيحة هو مجداً ساطعاً بعهداً مباركاً يداً بيد ، يجعل الأقزام في تقهقر وعاجرين عن وصف هذا التلاحم والصمو الاسطوري الأخوي ، ويكشف لهم مستوى قوة أبناء الصبيحة بكسر الرهان أن تتحول مناطقهم الى بؤر للفوضى والتقطع ، فكان العهد وعد ، وكان النصر والانتصار عظيماً ، فكان العهد عنوان الشجاعة والحكمة والولاء الوطني بقيادة أبن الصبيحة العميد حمدي شكري ومن معه من الرجال الشرفاء.

هكذا هي الصبيحة تبهر الجميع بمواقف خالدة في اللحظة الحاسمة ، والتي يتحول فيها الجميع إلى جسد واحد لاستئصال اي اورام خبيثة، لتطهير الجسد بحياة صحية جديدة بجهود وطنية متلاحمة لخدمة المواطنين .

اليوم يصنع الرجال فصل جديد في مسار تاريخ الصبيحة المجيد بصفحة مشرفة ومشرقة لغد افضل ، وبمسيرة زاهة لمواجهة التحديات ، وتحقيق المزيد من التقدم والازدهار في مناطقهم ، وبهذا نرى أن ميثاق العهد الصبيحي قد مهد اليوم بداية الانطلاقة التنموية الشاملة في الصبيحة ، بتعزيز مكانة الأمن ، والبدأ في اصلاح المسيرة حتى تكون مكتملة الاركان .

حقاً علينا جميعاً أن نحترم هذا التوجه الجاد والفعلي في القول والفعل ، وان نرفع لهم كل الحب والاحترام والتقدير لما تعاهدو علية رجالها الاوفياء قولاً ، ونفذوه فعلاً بتقوى الله وبمراقبة الله في القول والفعل ، فمبارك عليكم ايها الرجال الابطال هذة الحمله الإنسانية الوطنية الخالدة ، التي جاءت حرصاً منكم لحياة كريمة تنعم بالأمن والاستقرار والطمانينة ، فهذة الخطوة سيخلدها لكم التاريخ ولسوف يتعلمها ويتذكرها جيلاً بعد جيل ، فهنئياً لكم هذا المجد الاسطوري ، والله يبارك لكم فيه ليكون نواة النظام الصبيحي الجديد.