أخبار اليمن

السبت - 29 يناير 2022 - الساعة 11:27 م بتوقيت اليمن ،،،

عدن حرة / خاص

قال الخبير السياسي والاستراتيجي السعودي أمجد طه الرئيس الإقليمي للمركز البريطاني لدراسات الشرق الأوسط، أنه سيتم عزل نائب الرئيس اليمني الفريق علي محسن الأحمر، وستتوجه ألوية العمالقة لتأمين حضرموت.

جاء ذلك في تغريدة له على تويتر رصدتها عدن حرة، قال فيها: "‏بشرى لأهل الجنوب العربي؛ أمر بخروج ومغادرة قوات اليمن من حضرموت الجنوبية.العمالقة ستقوم بتأمين حضرموت".




وتابع طه :"أخيراً وبعد سبات طويل ستتجه قوات اليمن إلى مأرب لخوض معركتها ضد ارهابيي الحوثي".

وأضاف: "هناك دراسة لعزل علي محسن من منصبه. الليلة وبكرا احتفالات في حضرموت. ننتظر ساعة التنفيذ".

جاء حديث أمجد طه عقب أيام من تداول انباء بشكل واسع على المواقع ومنصات التواصل الاجتماعي تفيذ باتخاذ قرار اقالة علي محسن الأحمر، فضلا عن تصريحات رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي عيدروس الزبيدي الذي قالها في لقاء مع قناة الحدث السعودية قبل أيام، والتي اتهم من خلالها نائب الرئيس اليمني بدعمه للارهاب وتنظيم القاعدة في اليمن.

كما يأتي ذلك عقب يوم من اعلان الوية العمالقة الجنوبية استكمال عملية اعصار الجنوب التي اطلقتها مطلع العام بتحرير شبوة ومديريات بيحان، بالاضافة الى مناطق حريب والعبدية في مأرب اليمنية.

يذكر أن جدل واسع مثار منذ سنوات بشأن القوات العسكرية المكدسة في المنطقة العسكرية الاولى بمدينة سيئون في وادي حضرموت، وعدم انخراطها في العمليات العسكرية وجبهات القتال والمعارك الدائرة في مأرب والجوف ونهم والبيضاء، وهو الامر الذي اثار ريبة وشك الكثيرين من نوايا تلك القوات المحسوبة على نائب الرئيس اليمني علي محسن الاحمر، والتي يتهمها الجنوبيين بموالاتها لجماعة الاخوان.