أخبار اليمن

الخميس - 04 يوليه 2024 - الساعة 03:05 م بتوقيت اليمن ،،،

لحج | صدام اللحجي :


يوماً بعد يوم، تزداد حوادث الطرق في لحج لتحصد معها أرواح العشرات من المواطنين الذين يفقدون حياتهم نتيجة استهتار العديد من السائقين الذين لا يأبهون بأرواح الكثير من الضحايا من الأطفال والنساء التي خطفها الموت في لحظات قليلة.

وفي آخر حادث سير مروع، توفي رجل مسن يدعى عبدالرب محسن محمد 70 عاماً في منطقة بئر ناصر أمام "حوش الفقية" بمديرية تبن جراء تعرضه لحادث مروري دهس من قبل باص حيثُ جرى نقل الجثة إلى مستوصف صبر.

وأرجعت شرطة المرور تزايد حوادث الطرق إلى السرعة الزائدة والسلوكيات الخطرة للسائقين، واستخدام الهواتف الذكية أثناء القيادة والتهور في القيادة، وعدم الالتزم بقوانين المرور تعد من الأسباب الرئيسية لحوادث الطرق.

ويقول مدير شرطة المرور بمحافظة لحج العقيد قحطان أحمد إن دائرة المرور سجلت منذ النصف الأول من هذا العام الحالي ما يقارب 23 حالة وفاة وإصابة 143 في 92 حادث مروري ، من بينها أطفال بسبب حوادث الدراجات النارية وحوادث السيارات في الشوارع الداخلية والفرعية.

وأضاف قحطان لتقليل عدد حوادث الطرق، يتطلب تشديد إجراءات مراقبة السائقين وتطبيق العقوبات على المخالفين، من خلال جهود مشتركة، يمكننا تحقيق بيئة آمنة للجميع على الطرق حد تعبيره.