أخبار وتقارير

الجمعة - 10 مايو 2024 - الساعة 12:57 م بتوقيت اليمن ،،،

عدن حرة / خاص :


وجه القيادي في المقاومة الجنوبية أديب العيسي رسالة إلى عضو مجلس القيادة الرئاسي أبو زرعة المحرمي دعاه فيها إلى الترفع عن اللهجة العنصرية والتوقف عن صرف الملايين لمهاجمته وتشويه صورته وسمعته.

وقال العيسي في مطلع رسالته الموجهة لأبوزرعة والتي نشرها على صفحته على الفيس بوك ورصدها محرر ""عدن حرة ": رسالتي إلى الأخ عبدالرحمن ابو زرعه المحرمي أحد قيادات مجلس القيادة الرئاسي هناك أحد الأشخاص في مكتبك يقول أنني من مكيراس وهي تبع محافظة البيضاء ولا يحق لنا أن نكون مسؤولون على أبين.

وأضاف قائلا: اولا قبل إرسالهم ودفع ملايين لهم لتشويهنا والكتابة ضدنا ، علمهم التاريخ الجنوبي وقبائل الجنوب..فنحن نعلم ومن حولك بأنك لم تشارك في أي منعطفات تاريخية في مراحل النضال الجنوبي ولكن الأقدار تحكم بما تريد.

وتابع بالقول: مكيراس جنوبية الهوى والهوية وقبيلة أهل عوذله معروف نطاق جغرافيتها وهذا الكلام العنصري لا يفيد ولن يجدي ، فكل شبرا في الجنوب هي ارضي وموطني ويهمني ازدهارها وتنميتها والنهوض بها واي مسؤول أو قيادي جنوبي عليه أن يحمل هذا الفكر ويرتقي إليه.

واستدرك قائلا: نحن لدينا مشروع يؤمن وطننا الجنوب من الصراعات لعقود طويلة وهي الشراكة الوطنية الجنوبية وهذا هو الأهم ، وانت محسوب على محافظة أبين بحسب ما تقول ولم تقدم لها أي شيء لا من موقعك في المجلس الانتقالي ولا من موقعك في مجلس القيادة الرئاسي.

مضيفاً : وبدلاً من صرف الملايين لمهاجمتنا وتشويه سمعتنا وصورتنا ، عليك أن تصدر قرار من عند أصحابك في المعاشيق وكون محافظ ابين وعضو مجلس القيادة الرئاسي مثلك مثل العرادة بدل الشغل من خلف الكواليس... واعمل لأجل تنمية أبين ونهضتها واستعيد مجدها والكل سيكون معك واترفع عن اللهجة العنصرية.. هذا يافعي وهذا بدوي.. وكلنا جنوبيين.

وتابع بالقول: القيادة هي تحمل المسؤولية وإيجاد الحلول لمختلف القضايا التي من شأنها تحسين أوضاع المواطنين..ويجب علينا جميعاً أن نعمل من أجل هذا الوطن والنهوض به بعيداً عن كل هذه المهاترات والكلام والتراشق الإعلامي الذي لا يغني ولا يسمن من جوع .

مضيفا: وكل مواطن في جغرافيتنا الجنوبية هو مسؤول من قبلنا في خدمته وتنميته وتطويره وازدهاره بعيدا عن أحقاد الماضي وأفكارها المظلمة.. , ومكيراس لا يمكن إنكار جنوبيتها حتى لو ضموها مع صنعاء.

وزاد بالقول: دعونا نذهب جميعاً إلى شراكة وطنية جنوبية ، تحفظ لأبناء الشعب كرامتهم وانتصاراتهم وإن نبتعد عن الأحقاد والكراهية وحب الذات ، التي بسببها ضاع الوطن ، وبلغ الفريق الاعلامي الذي معك الرسائل التي تصلك مكتبك فإنهم لا يستطيعون تحييدي عن مبادئي في احترام شعبي وبناء وطني..والجنوب بكل ولكل أبنائه...!!

وختم قائلا: اصنعوا لكم تاريخ فيه انجازات عمل والنهوض بالشعب من الوضع المعيشي المتدهور وتقديم الخدمات للمواطنين في كل مناطق الجنوب بدون استثناء ، فلن ينهض وطننا إلا بسواعد ابنائه بكافة انتماءاتهم.